+966593954691 sales@esra.com.sa

مصنع الإسراء لسبك وصناعة الألمنيوم

كانت بداية شركة الإسراء بداية متواضعة ككثير من الشركات العالمية ولكن بالعمل والجد استطعنا التحول في سنوات قليلة من مجرد ورشة بسيطة لتصنيع وحدات الألمنيوم إلى واحدة من الشركات المعدودة على مستوى العالم التي تمارس نشاطاَ استثمارياً متخصصاً ومتكام ا يبدأ من مراحل التنقية والسبك، وصولاً لمرحلة التصميم والتصنيع والابتكار.

تأسست شركة الإسراء لتصنيع وسبك الألومنيوم عام 1410 ه الموافق 1990 م بترخيص من وزارة التجارة والصناعة السعودية ومنذ تلك اللحظة والسيد «أيمن معتوق سمارن » يواصل الليل بالنهار كي يجعل من شركة الإسراء أحد أهم المصانع الرائدة في مجال سبك وتصنيع وزخرفة الألمنيوم. وتشهد على مكانتنا قائمة عملائنا التي تتضمن كبرى الهيئات والمؤسسات داخل المملكة و في شتي بقاع الوطن العربي.

حاضر مشرف لا يرضى بأقل من القمة

ما وصلت إليه شركة الإسراء اليوم هو ثمار مايقرب من ربع قرن من الكفاح المتواصل والذي ما أن يحقق خطوة حتى يسعى بكل طاقته لإدراك الخطوة التي تليها في وقت قياسي

روئيتنا وأهدافنا

مهمتنا توفير مفهوم جديد في مجال تصنيع الألمنيوم من خلال التصميم والتنفيذ بجودة عالمية تحقق ا منتجات فريدة تضيف قيمة عملية ولمسة جمالية لأي مبنى فتجعله ملفتا للأنظار؛ مع الالتزام بدورنا نحو المجتمع كشركة رائدة وذلك من خلال نقل الخبرة وتأهيل الأجيال الجديدة من أجل نهضة شاملة لوطننا العزيز.

أ هدافنا

● أن نقود السوق الدولي في مجال ابتكار و سبك الالمنيوم.

● أن تكون شركة الإسراء واحدة من أعظم الشركات المنافسة في الأسواق الدولية وأن يشار إلى شركة الإسراء كبيت خبرة عالمي عريق يحمل تجربته المتفردة للعالم ويضيف الجديد والجديد دائماً مع التأكيد على التوسع في الاتجاه الرأسي والأفقي، أي مضاعفة المنتجات وزيادة عدد ن المصانع.

ما هو عملنا

لا يتركز نشاط الشركة حول تصميم وتصنيع العديد من منتجات الألمنيوم الإنشائية والجمالية الحديثة والتي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من المعمار العصري فقط بل ينقسم نشاط شركة الإسراء لمرحلتن:

● الأولى تدورحول صب الألمنيوم إما لاستخدامه في أعمال ديكورية كالمشربيات والدرابزين والبوابات وأعمدة الإنارة

● والثانية تدور حول المجالات الصناعية مثل قطع الغيار والاكسسوارات بيت الخبرة والثقة

إن شركة الإسراء ليست مجرد مورد لخامات أو منتجات سبق التخطيط لها فحسب، بل هي بمثابة مستشارك التخطيطي والتنفيذي في كل ما يخص صناعات وتطبيقات الألمنيوم. لذلك فإن شركة الإسراء توجه لك الدعوة ليس فقط كي تأتي بطلبية محددة واضحة، إنما هي تشجعك على أن تعرض عليها مشاكلك الفنية، والتي سيتم استقبالها ببالغ الاهتمام حيث ستقوم على دراستها كل أبعادها وستستعين لأجلها بكل ما لديها من موارد بشرية، تفخر بها كأصول راسخة في الشركة، ولن يغمض لها جفن حتى تخرج لك بحل لهذه المشاكل لتزداد جرأتك في استخدام أي منتج من مادة الألمنيوم من أجل تطوير الفكر والتصميم ويذلك يزداد رسوخها في مهنتها الحبيبة يوماً بعد يوم بإذن الله تعالى.

عشق الرخام

معدن الألمنيوم هو محور حياة شركة الإسراء بكل ما تحمله تلك العبارة من معنى، وقد اقترب موظفوها من هذا المعدن كثيراً وتفهموا طبيعته وازدادت خبرتهم في تطويعه فأضفوا العديد من الابتكارات لقائمة منتجاتها المتسعة .

أسواقنا الحالية

بخلاف كبرى الأسماء داخل المملكة العربية السعودية، استطاعت شركة الإسراء خلال الفترة ا ا الماضية أن تحتل مساحة تنافسية في بعض دول الشرق الأوسط ولذا فقد وضعت في أولويات خططها المستقبلية الطموحة ضرورة التوجه الحثيث نحو مضاعفة قدرتها التصديرية لكافة دول العالم. مستقبل

مستقبل واعد وطموح بلا حدود

إن شركة الإسراء ترى مستقبلها المشرق حقيقة ماثلة أمامها ،ولم تنطلق رؤيتها تلك إلا من خلال الأرقام و الإحصائيات، بل إن تصاعدها صار حافزاً لبذل المزيد من الجهد لجعل مستقبلها  المشرق حقيقة واقعة. ولكي تدرك هذا المستقبل، فهي تجعل من كل يوم عمل خطوة إنطلاقة للأمام، إما بتقديم منتج جديد للأسواق أو بإضافة المزيد من الآلات والإنشاءات إلي رصيد قدرتها الإنتاجية المتصاعد.

التوسعات المستقبلية

● جاري تنفيذ و إنشاء وتجهيز مصنع جديد متخصص بسباكة الألمنيوم.

● مساحة المصنع 30 الف متر مربع.

● التكلفة التقديرية تقدر ب 105 مليون ريال سعودي.

● الطاقة الإنتاجية للتوسعة 5000 طن سنويا.

● تاريخ بدء الإنتاج في التوسعة عام 2017 م بإذن الله.

● سباكة جميع أنواع الألمنيوم سواء بطرق صب الرمل أو الجاذبية أو الضغط العالي لسد إحتياجات الشركة وتسويق الفائض.

الحوكمة

على الرغم من أن شركة الإسراء تصنف كشركة ذات ملكية محدودة ، إلا أنها منذ البداية لم تطبق نظام الرأي الواحد، بل سعت لضم كفاءات من جميع التخصصات ومنحتهم كل السلطات التي تمكنهم ليس فقط من الإنجاز بل و من الإبداع أيضا. وما من شك أن استباق شركة الإسراء لتطبيق نظام الحوكمة والذي يؤمن بأهل المعرفة وليس أهل الثقة فقط قد أوصلها اليوم إلي ما هي عليه بل وأثبت أن أهل التخصص يمكنهم أن يصبحوا أهلا للثقة بمزيد من ا التفويض و تحت قيادة واعية.

أسرار تميزنا

التزامنا نحو عملائنا منذ البداية وشركة الإسراء تعتبر العميل هو أحد شركائها الذين يدفعونها للأمام و الذين يبعثونها علي التطور ولأجلهم تتفانى لتقدم كل ما هو مبتكر لأنهم دوماً يستحقون الأفضل. ومهما تنوعت قائمة عملائها من أفراد وشركات ومقاول ومهندسي ديكور فهي مستعدة ن لاستيعاب المزيد و لتكريس جهدها لكل عميل حتى تفوز برضائه. فعملائها في الماضي وحتى اليوم هم السفراء الذين يتحدثون عنها ويرشحونها لمن يليهم. ولائنا لموظفينا على مدى السنوات الماضية تكونت لدى شركة الإسراء كتيبة من المهندس والإداري والفني قوامها 200 فرد هم أهم أصولها، موظفينا يشاركونا شغفنا لجودة و جمال منتجنا حيث أنه بفضل مواهبهم وجهدهم ومثابرتهم وابتكاراتهم قد وصلت لما هي عليه الآن من نجاح وتفوق يشهد له القاص والدان.

المشاركة المجتمعية

إن شركة الإسراء في حقيقة الأمر ليست غريبة على سوق العمل السعودي الذي هو فخر انتمائها وسر نجاحها، الأمر الذي جعل أفضاله عليها بعد الله سبحانه وتعالى، طوق في أعناق القائم عليها، يحفزهم كل دقيقة لرد الجميل من خلال إيجاد فرص وظيفية وكذلك تدريب ن ا أكبر عدد ممكن من شباب الخريج حتي تتكون لديهم مهارات يجدون من خلالها مسارات وظيفية عديدة في الداخل والخارج. وأخيراً تعمل الشركة على مساعدة الشباب على إنشاء ورش صغيرة خاصة بهم وعلي تأهيلهم بالقدر الكاف الذي يجعلهم أهل لتلك الصناعة الهامة  والدائمة التطور.

إهتمامنا بالبيئة

بخلاف ما لدى شركة الإسراء من شهادات عالمية تثبت احترامها للبيئة، إلا أنها منذ البداية ا تضع البيئة والحفاظ عليها نصب أعينها من خلال استخدام مواد خام صديقة للبيئة وعمل المعالجات اللازمة لذلك خلال مراحل الانتاج وينبع ذلك من تقديرها للبيئة المحيطة، لها ولثمارها الطبيعية التي تجنيها كل يوم من خامات فائقة ومتميزة.